باريس سان جيرمان يستقبل بوروسيا دورتموند في إياب نصف نهائي دوري الأبطال

رياضة - Tuesday 07 May 2024 الساعة 10:27 am
عدن، نيوزيمن:

يحل بوروسيا دورتموند الألماني، ضيفًا على فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، مساء اليوم الثلاثاء على ملعب حديقة الأمراء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024. 

وحقق دورتموند فوزا صعبا بهدف نظيف في موقعة الذهاب، ويحتاج إلى عدم الخسارة من أجل التأهل إلى المباراة النهائية في ملعب ويمبلي، حيث يصطدم ببطل موقعة ريال مدريد وبايرن ميونخ.

أما باريس فيعول على جمهوره من أجل تحقيق فوز يساعده على بلوغ المباراة النهائية، على أمل التتويج باللقب الأوروبي لأول مرة في تاريخه. 

وبعد أن فشل باريس سان جيرمان في استغلال الفرص العديدة في مباراة الذهاب؛ حيث قدم المهاجم السابق لدورتموند عثمان ديمبلي أداءً كارثيًا أمام فريقه السابق، قدم نجم دورتموند نيكلاس فولكروج درسًا لرجال لويس إنريكي في قسوة الهجوم، بعد أن سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36.

لكن يهدف باريس لأن يكون أول فريق في تاريخ البطولة يصل للمباراة النهائية بعد الخسارة في مباراتي الذهاب بدور الثمانية والدور قبل النهائي، علما بأنه كان قد قلب تأخره في مباراة دور الثمانية أمام برشلونة.

وفشل سان جيرمان في الحفاظ على نظافة شباكه في 7 مباريات متتالية في كل المسابقات، كما أنه حقق 3 انتصارات فقط في آخر 8 مواجهات أقيمت على ملعب "حديقة الأمراء"، لكن الأمر الإيجابي، هو أن سان جيرمان منذ بداية الدوري تمكن من تسجيل الأهداف في المباريات التي أقيمت على أرضه.

وتعهد لويس إنريكي، مدرب سان جيرمان، عقب مباراة الذهاب، بأن يتأهل فريقه للنهائي من مباراة الإياب.

وقال "كنا نعرف صعوبة اللقاء، كان متوازنًا ومتكافئًا للغاية، حصل كلا الفريقين على فرص، تفوق الهجوم على الدفاع في كثير من الأحيان، سجلوا هدفا، أتيحت لنا بعض الفرص الواضحة للغاية، لكننا لم نتمكن من استغلالها". 

في المقابل، يعلم إدين ترزيتش، مدرب دورتموند، صعوبة المواجهة التي تنتظر فريقه، خاصة وأن التأهل لم يحسم بعد، وقال عقب مباراة الذهاب: "المهمة لم تحسم بعد".

وأضاف: "قدمنا مباراة جيدة للغاية، فوز بفارق ضئيل، كان الأداء الجماعي رائعًا، أردنا هذه الأفضلية البسيطة، ندرك أن  المواجهة أكثر صعوبة".