بدء تنفيذ مشروع صيانة وترميم طريق تربط بين المخا والخوخة

المخا تهامة - Tuesday 30 April 2024 الساعة 07:05 pm
المخا، نيوزيمن:

دشن الثلاثاء، العمل في مشروع صيانة طريق تربط مربعين في خط المخا- يختل وخط الزهري- الخوخة، بدعم منظمة دياكوني الألمانية، وتنفيذ منظمة عبس التنموية، وإشراف السلطة المحلية ومكتب شؤون المنظمات في الساحل الغربي.

ويتضمن المشروع بناء جدار حماية ورصف مدخل مدينة المخا، وإنشاء مصدات حماية جابيونات وجدار ساتر على قرية الكديحة- الزهاري، من تدفق مجرى السيول وحماية الطريق المؤدي إلى الخوخة- العاصمة الإدارية المؤقتة لمحافظة الحديدة، من التشققات والانهيار.

ويهدف المشروع الذي يأتي ضمن المشاريع الخدمية والبنية التحتية التي تنفذها المنظمة في مختلف مناطق اليمن، في إطار مشاريع الاستجابة السريعة، إلى تشغيل اليد العاملة "النقد مقابل العمل" من خلال ضم 100 شخص من أبناء المخا للعمل في المشروع الذي يسير في المرحلة الأولى.

وخلال التدشين، ثمن مدير عام مديرية المخا سلطان محمود جهود منظمة عبس والداعمين لها في التوجه وبناء مثل هذه المشاريع التي تعزز البنية التحتية للطرقات ومداخل المدن، مؤكداً أن هذا المشروع سيحقق نتائج مرضية للجميع في الاستفادة منه.

بدوره أكد رئيس مكتب شؤون المنظمات في المكتب السياسي، عادل المسعودي أن مثل هذه المشاريع ستغير الساحل إلى الأجمل، لافتاً إلى وجود خطة قادمة مع المنظمات، تهدف إلى التوجه نحو بناء مشاريع مستدامة.