بوروسيا دورتموند يستقبل باريس سان جيرمان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

رياضة - Wednesday 01 May 2024 الساعة 10:43 am
عدن، نيوزيمن:

يستضيف بوروسيا دورتموند الألماني، فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الأربعاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024. 

وتأهل دورتموند إلى نصف النهائي، بعدما تجاوز فخ أتلتيكو مدريد بنتيجة (5-4) بمجموع المباراتين، فيما عبر باريس على حساب برشلونة (6-4) بمجموع المباراتين.

وسبق للفريقين أن تواجها في دور المجموعات هذا العام وفاز باريس سان جيرمان على ملعب حديقة الأمراء بهدفين نظيفين وتعادلا على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

ورغم أن دورتموند تعرض لخسارة 1 / 4 أمام لايبزيج في آخر مباريات الفريق قبل مواجهة سان جيرمان، إلا أن إدين ترزيتش مدرب الفريق يرغب في الفوز والتأهل للمباراة النهائية.

وسيفتقد ترزيش لجهود سيباستيان هالر مهاجم الفريق، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة دونييل مالين في اللقاء، بينما تأكدت عودة إمري تشان وإيان ماتسين للفريق.

ويفتقد سان جيرمان في هذه المباراة جهود برسنيل كيمبيمبي وسيرجيو ريكو، مع العلم أنهما ليسا من المرشحين لبدء اللقاء من الأساس لغيابهما عن الفريق منذ بداية الموسم.

ويعول إنريكي على نجوم تعرف الكرة الألمانية جيدا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب مثل أشرف حكيمي وعثمان ديمبلي، لاعبا دورتموند السابقين، وأيضا لوكاس هيرنانديز، لاعب بايرن ميونخ السابق.

وأكد إدين تيرزيتش، مدرب بوروسيا دورتموند، أنه مؤمن بفرص فريقه في نصف نهائي دوري الأبطال، وقال المدرب في المؤتمر صحفي الذي يسبق اللقاء  "لدينا كل ما يلزم لتحقيق الفوز، نؤمن بفرصنا، ربما فريقنا خبرته أقل، لكننا الفريق الأكثر نهما، علينا أن نعمل بقوة كل يوم للوصول إلى ويمبلي".

وأشار تيرزيتش، إلى أن فريقه سيسعى لاستغلال لعب مباراة الذهاب على أرضه للذهاب إلى باريس في العودة بأفضلية، وصرح "هذه هي المهمة. نعرف أننا يجب علينا أن نلعب بأفضل مستوياتنا على مدار 180 دقيقة".

في الجهة المقابلة تحدث لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء حيث قال: "أي نتيجة بخلاف الفوز والتأهل ستكون محبطة لي وللجميع، لا فارق بيننا وبين جميع الأندية التي تأهلت لهذه المرحلة".

وأكمل: "أعتقد أن المباراة ستكون مثل المواجهة التي لعبها كل منا في ربع النهائي بسبب طريقة تفسيرنا، نحن وهم، لكرة القدم".

وأضاف المدرب: "لا مجال للتلاعب لدينا، جئنا للفوز بكرة القدم التي نقدمها وأعتقد أنه سيكون عرضا ممتعا للجميع وأن المباراة ستشهد أهدفا بسبب قدرة الفريقين على الوصول إلى المرمى".

وشدد المدرب الإسباني: "جئنا للفوز في ألمانيا ولن نترك شيئا للصدفة، ستكون مباراة مثيرة وعامرة بالأهداف وممتعة لكل من يحب كرة القدم".